فهرس المؤلفين

ا

  • السيد حسن، إشراف: أ.د / نبيل برنامج متعدد الحواس قائم على الأنشطة باللغة الإنجليزية لتنمية مهارة إدارة الذات لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program based on activities in the English Language to develop self-management skills for a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 143-177]
  • السيد حسن، إشراف: أ.د نبيل فاعلية برنامج قائم على التواصل بتبادل الصور (بيکس) لتنمية المهارات الحرکية الدقيقة لدى أطفال التوحد The Effectiveness of a Program Based on the Picture Exchange Communication System (PECS) for Developing Fine Motor Skills of Autistic Children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 27-49]
  • السيد حسن، اشراف: أ.د/ نبيل فاعلية برنامج باستخدام بعض فنيات العلاج الوظيفي لخفض النشاط الزائد لدي الأطفال التوحديين The Effectiveness of a Programme using some Occupational Therapy Techniques to reduce Hyperactivity among Autistic children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 51-78]
  • السيد حسن سليمان، إشراف/ أ.د/ نبيل برنامج قائم على أنشطة تعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program to develop some life skills in a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 179-219]

ج

  • جمال خميس عبد العال، إعداد: أسماء دور الأغاني المقدمة بقنوات الأطفال الفضائية في إکساب طفل الروضة المعلومات البيئية ”دراسة تحليلية” The Role of Songs Presented on Children's Satellite Channels in Providing the Kindergarten Child with Environmental Information “An Analytical Study” [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]

ح

  • حمدي محمد شعراوي عرفات، اعداد: أ/ آية فاعلية برنامج باستخدام بعض فنيات العلاج الوظيفي لخفض النشاط الزائد لدي الأطفال التوحديين The Effectiveness of a Programme using some Occupational Therapy Techniques to reduce Hyperactivity among Autistic children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 51-78]
  • حنفي محمود محمد، إعداد: هبة فاعلية برنامج قائم على التواصل بتبادل الصور (بيکس) لتنمية المهارات الحرکية الدقيقة لدى أطفال التوحد The Effectiveness of a Program Based on the Picture Exchange Communication System (PECS) for Developing Fine Motor Skills of Autistic Children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 27-49]

ر

  • رشاد راوي، أ.م.د وفاء فاعلية برنامج قائم على التواصل بتبادل الصور (بيکس) لتنمية المهارات الحرکية الدقيقة لدى أطفال التوحد The Effectiveness of a Program Based on the Picture Exchange Communication System (PECS) for Developing Fine Motor Skills of Autistic Children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 27-49]
  • رشاد راوي، ا.م.د/ وفاء برنامج قائم على تقييم ABLLS-R لتنمية القدرات الإدراکية الحس حرکية وأثره على خفض الإندفاعية لدى الأطفال ذوي متلازمة الأسبرجر A Program Based on The Assessment of ABLLS-R for the Development of the Motor-Sensory Cognitive Abilities and its Effects on Reducing Impulsivity of Children with Asperger Syndrome [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 31-94]

س

  • سعد السيد زناتي، أ.م.د/ إيمان برنامج باستخدام الأنشطة الأدائية لتحسين بعض جوانب النمو لدي أطفال طيف التوحد A program using performance activities to improve some aspects of development for children on the autism spectrum [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 79-141]
  • سعيد احمد عبد الخالق، إشراف: أ.د / أحمد دور الأغاني المقدمة بقنوات الأطفال الفضائية في إکساب طفل الروضة المعلومات البيئية ”دراسة تحليلية” The Role of Songs Presented on Children's Satellite Channels in Providing the Kindergarten Child with Environmental Information “An Analytical Study” [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]

ش

  • شحاتة علي جمعة، إعداد :فاطمة برنامج قائم على أنشطة تعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program to develop some life skills in a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 179-219]
  • شحاته علي، إعداد: أ/ فاطمة برنامج متعدد الحواس قائم على الأنشطة باللغة الإنجليزية لتنمية مهارة إدارة الذات لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program based on activities in the English Language to develop self-management skills for a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 143-177]

ص

  • صابر حسانين، د/ إيمان مهارة حل المشکلات الاجتماعية وعلاقتها بصعوبات التعلم النمائية لدى الأطفال The skill of solving social problems and their relationship to children's developmental learning difficulties [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 179-211]
  • صابر حسانين، د/ ايمان برنامج قائم على تقييم ABLLS-R لتنمية القدرات الإدراکية الحس حرکية وأثره على خفض الإندفاعية لدى الأطفال ذوي متلازمة الأسبرجر A Program Based on The Assessment of ABLLS-R for the Development of the Motor-Sensory Cognitive Abilities and its Effects on Reducing Impulsivity of Children with Asperger Syndrome [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 31-94]
  • صابر حسانين محمد، د/ ايمان فاعلية برنامج باستخدام بعض فنيات العلاج الوظيفي لخفض النشاط الزائد لدي الأطفال التوحديين The Effectiveness of a Programme using some Occupational Therapy Techniques to reduce Hyperactivity among Autistic children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 51-78]
  • صلاح محمد سيد السويفي، أ.د / وائل مستقبل التربية العملية في مصر والوطن العربي في ضوء متغيرات تعليم الطوارئ والتحول الرقمي: رؤية استشرافية The Future of Practicum in Egypt and the Arab World in Light of Emergency Education and Digital Transformation: A Forward-Looking Vision [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 1-30]

ع

  • عادل عيد عبد العظيم، إعداد: ضحي فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المحاولات المنفصلةDTT لتنميـة مهارات الرعاية الذاتية لـدي أطفال التوحـد The effectiveness of a program based on a strategy of discrete trail training (DTT) to develop Self-care skills with autistic children [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 213-231]
  • عبد الحميد عثمان، أ.د. متفرغ / سهير دور الأغاني المقدمة بقنوات الأطفال الفضائية في إکساب طفل الروضة المعلومات البيئية ”دراسة تحليلية” The Role of Songs Presented on Children's Satellite Channels in Providing the Kindergarten Child with Environmental Information “An Analytical Study” [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 1-25]
  • عبد الحميد محمد، أ.م.د/ هناء مستقبل التربية العملية في مصر والوطن العربي في ضوء متغيرات تعليم الطوارئ والتحول الرقمي: رؤية استشرافية The Future of Practicum in Egypt and the Arab World in Light of Emergency Education and Digital Transformation: A Forward-Looking Vision [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 1-30]
  • عبدالواحد علي، أ.د/ عيد برنامج متعدد الحواس قائم على الأنشطة باللغة الإنجليزية لتنمية مهارة إدارة الذات لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program based on activities in the English Language to develop self-management skills for a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 143-177]
  • عبد الواحد علي، أ.د/ عيد برنامج قائم على أنشطة تعدد الحواس لتنمية بعض المهارات الحياتية لدى عينة من أطفال الروضة المکفوفين A multi-sensory program to develop some life skills in a sample of blind kindergarten children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 179-219]
  • عبد الواحد على، أ.د / عيد مستقبل التربية العملية في مصر والوطن العربي في ضوء متغيرات تعليم الطوارئ والتحول الرقمي: رؤية استشرافية The Future of Practicum in Egypt and the Arab World in Light of Emergency Education and Digital Transformation: A Forward-Looking Vision [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 1-30]
  • عرفات جودة بهنساوي، د/ زينب فاعلية برنامج قائم على الرسوم المتحرکة للحد من الاستقواء لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة The effectiveness of an animation-based program to reduce bullying in early childhood Education [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 135-177]
  • عطيه باخوم، إشراف: أ.د/ رأفت فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المحاولات المنفصلةDTT لتنميـة مهارات الرعاية الذاتية لـدي أطفال التوحـد The effectiveness of a program based on a strategy of discrete trail training (DTT) to develop Self-care skills with autistic children [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 213-231]

ف

  • فرغل جابر، إشراف: أ.م. د/غادة مهارة حل المشکلات الاجتماعية وعلاقتها بصعوبات التعلم النمائية لدى الأطفال The skill of solving social problems and their relationship to children's developmental learning difficulties [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 179-211]
  • فوزي محمود عبد الشافي، إعداد: أ/ دعاء مهارة حل المشکلات الاجتماعية وعلاقتها بصعوبات التعلم النمائية لدى الأطفال The skill of solving social problems and their relationship to children's developmental learning difficulties [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 179-211]

م

  • محمد علي خليفة، د/ أسماء فاعلية برنامج قائم على الرسوم المتحرکة للحد من الاستقواء لدى أطفال مرحلة الطفولة المبکرة The effectiveness of an animation-based program to reduce bullying in early childhood Education [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 135-177]
  • مراد حسني، د/ مروة فاعلية برنامج قائم علي استراتيجية المحاولات المنفصلةDTT لتنميـة مهارات الرعاية الذاتية لـدي أطفال التوحـد The effectiveness of a program based on a strategy of discrete trail training (DTT) to develop Self-care skills with autistic children [المجلد 20، العدد 1، 2022، الصفحة 213-231]
  • مراد حسنى، د. مروة فاعلية برنامج قائم على التواصل بتبادل الصور (بيکس) لتنمية المهارات الحرکية الدقيقة لدى أطفال التوحد The Effectiveness of a Program Based on the Picture Exchange Communication System (PECS) for Developing Fine Motor Skills of Autistic Children [المجلد 20، العدد 2، 2022، الصفحة 27-49]